مثير للإعجاب

قوارب التجديف 2600 ميل عبر كندا

منذ أن بدأت التجديف في سن 16 عامًا ، امتلأ رأسي بطرق التجديف. رحلات الأحلام وقوائم الجرافات بأسماء الأنهار الكندية الكلاسيكية. قبل كل شيء ، أحببت التفكير في طرق طويلة تربط بين مستجمعات مائية متعددة. تعبر أفضل رحلات الزورق دائمًا ارتفاعًا من الأرض.

كل الصور: المؤلف

لقد طورت عادة النظر إلى الخرائط كما ينظر الناس إلى الألغاز. يكمن التحدي في الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب. للقيام بذلك ، لدي بعض الأدلة ، مثل الأنهار والممرات المائية المعروفة - ثم يعود الأمر لخيالي لأقوم ببقية العمل.

ذات يوم كنت أعمل على أحد هذه الألغاز. كنت أشعر بالفضول لمعرفة ما إذا كان يمكن للمرء أن يقوم بالزوارق من ساحل ألاسكا ، عبر الأراضي الشمالية لكندا ، إلى خليج هدسون. جمعت الأنهار معًا ، وكتبت رسائل البريد الإلكتروني ، ونظرت في الخرائط. لا شك أن العقبة الرئيسية هي السفر عبر جبال روكي في زورق. نظرت في بعض المجاري المائية وأقنعت نفسي أن ذلك ممكن. في غضون ساعات ، كنت قد تتبعت طريقًا يمتد من المحيط إلى المحيط ويعبر جبال روكي. لقد كان أكبر مسار للزورق ابتكرته على الإطلاق.

لكنه كان حلم حلم. لم يكن لدي أي فكرة متى سأتمكن من القيام بهذه الرحلة ، أو ما إذا كنت سأفعلها على الإطلاق. قد لا يكون من الممكن حتى. عندما أخبرت صديقي وينشل ديلانو المتجول أحيانًا عن الطريق ، كان رده أنه يتعين علينا القيام بذلك. بدت فكرة الانطلاق في الواقع على هذا الحلم الهائل سخيفة. لكن وينشل دفعها إلى الواقع. وصلنا إلى التخطيط ، وتوظيف اثنين من الأصدقاء وزملائنا في التجديف ، وفرزنا الخدمات اللوجستية ، وفي الثامن من مايو 2012 ، انطلقنا مع وينشيل ديلانو وستيف كيفيني ومات هارين في رحلتنا التي تمتد لمسافة 2600 ميل وتستغرق 130 يومًا.

أعلى الدرج الذهبي

بدأت رحلة الزورق بدون زوارق. كان القاربان ومعدات التجديف في انتظارنا على الجانب الآخر من الجبال ، عند منابع نهر يوكون. للوصول إليهم ، سافرنا عبر ممر تشيلكوت ، متبعين نفس الطريق الذي سافره الآلاف من عمال مناجم الذهب منذ أكثر من مائة عام. بينما كنا نتسلق ، طافنا على قمة 25 قدمًا من الثلج ، وتسلقنا فوق المنحدرات المليئة بالندوب الجليدية ، وتسللنا من قبل مكتب الجمارك الكندي ، الذي كان بلا طيار ودفن في الثلج.

بحيرة ناريس ، منابع نهر يوكون

بعد أسبوع من الرحلات عبر الجبال وصلنا إلى زوارقنا ، متحمسين للتجديف. لكن هذا لن يحدث. كانت سلسلة البحيرات التي تهدد منابع نهر يوكون مسدودة بالجليد المتعفن ، وهي كثيفة للغاية لا يمكن اختراقها أو التجديف خلالها ، ولكنها هشة للغاية بحيث لا يمكن الوقوف عليها. لقد تم تجهيزنا بملابس Kokatat Expedition Dry Suit ، والتي سمحت لنا بالتحرك فوق الجليد غير المستقر والبقاء جافين على الرغم من المرات العديدة التي اخترقنا فيها.

السحب على بحيرة مارش

أثناء التخطيط للرحلة ، علمت أن لدينا نافذة صغيرة لإكمال الطريق. مثل مشاة البحرية ، كان علينا أن نكون أول دخول وأخيراً. كان هذا يعني البدء مبكرًا جدًا والانتهاء متأخرًا في ما كان بمثابة مقامرة ضد عواصف الشتاء الأولى. بعد تسعة أيام من الرحلة ، استيقظنا على اثني عشر بوصة من الثلج. هذا أدى إلى تباطؤ كبير في تقدمنا. وصلنا في الأسبوع القادم إلى نهر يوكون ، والذي كان خاليًا من الجليد وكان له تيار دفعنا بسرعة إلى حيث كان ينتظرنا التحدي الرئيسي للرحلة الاستكشافية.

صعود بيلي

منذ أن تخيلت الطريق لأول مرة ، أدركت أن أصعب جزء في الرحلة سيكون التجديف لأعلى من أجل الصعود إلى الفجوة القارية. لم أقدّر مدى صعوبة ذلك حتى بدأنا رحلتنا فوق نهر بيلي. كنا نعمل ضد نهر يتدفق بسرعة مستمرة تبلغ خمسة أميال في الساعة. لقد انخرطنا في مهمة سخيفة ، وكنا مرارًا وتكرارًا نتنقل ذهابًا وإيابًا عبر النهر ، بحثًا عن هذا الامتداد القصير من المياه الرخوة في المنعطف الداخلي.

غمرت بيلي

عندما بدأنا ، غطى الثلج الجبال المحيطة بشكل جميل. الآن كان هذا الثلج يذوب. كل ليلة أضع عصا في خط المياه وبحلول الصباح كان الماء يرتفع 4-6 بوصات. اختفت الشواطئ وابتلع النهر الغابات. وغني عن القول أن هذا جعل السفر أكثر صعوبة.

حتى روس

بعد 25 يومًا على نهر بيلي ، اتجهنا شمالًا على رافده ، نهر روس. على الرغم من أن الروس كان يحتوي على مياه أقل بكثير ، إلا أنه كان أكثر انحدارًا. أمضيت معظم الأيام خارج القوارب ، تمشي عبر منحدرات مليئة بالصخور ومناورة المياه البيضاء العنيفة.

نهر روس

تباطأ التقدم. كنا نعتمد على تحقيق ما لا يقل عن عشرة أميال في اليوم ، وكانت هذه الأميال التي حصلنا عليها بشق الأنفس. لكن عندما سافرنا إلى أعماق الجبال ، أصبح النهر أكثر حدة وكافحنا من أجل تكوين ستة أو ثمانية.

مع ازدياد صعوبة السفر ، تدهور الطقس. ذهبنا للنوم تحت المطر واستيقظنا تحت المطر. انخفضت درجات الحرارة لتحوم فوق درجة التجمد مباشرة ، وبرودة رطبة من خلال عظامنا. علاوة على ذلك ، لقد غرقنا في المياه التي تجمدت قبل 20 ساعة في نهر جليدي أو حقل ثلجي. كان السفر البطيء والبارد يرهقنا. لكننا كنا نقترب كل يوم من الفجوة القارية ، حيث ستبدأ الجاذبية في العمل معنا.

حدائق الصخرة ، جنوب نهر نهاني

كان 10 يوليو 2012 أحد أفضل أيام حياتي. كان هذا هو اليوم الذي نقلنا فيه ثلاثة أميال فوق الحاجز ووصلنا إلى منابع نهر جنوب ناهاني. لم نكن فقط على وشك النزول في أحد أكثر الأنهار شهرة وجمالًا في العالم ، ولكن بعد 43 يومًا من السفر إلى أعلى النهر ، سنذهب أخيرًا إلى المصب. كان ناهاني العلوي ، المصور هنا ، 50 ميلاً من منحدرات الدرجة الثانية والثالثة المستمرة تقريبًا والتي انخفضت بمعدل 30 قدمًا لكل ميل.

جنوب نهر نهاني

بعد ثلاثة أيام من المياه البيضاء وكمية مرهقة من الأدرينالين ، تابعنا جنوب ناهاني إلى وادي جبلي رائع. النهر مشهور حقًا وهو على قائمة أمنيات كل لاعب. بالنسبة للأنهار الشمالية ، فهي مزدحمة بحفلات الطوافة والقوارب. كما قال ستيف ، تم إغداق الكثير من الثناء على نهر نهاني ، لكن كل هذا الثناء لا يرقى إلى مدى روعة النهر.

الوادي الأول ، نهر جنوب نهاني

بعد شلالات فيرجينيا ، التي يبلغ ارتفاعها 300 قدم ضعف ارتفاع نياجرا ، تتدرب جنوب ناهاني عبر سلسلة من الأخاديد. بالنسبة لنا ، كان النهر مهيبًا للغاية لأنه استغرق منا 58 يومًا صعبًا للوصول إليه. أحيانا النهاني. لقد جدد إحساسنا بسبب وجودنا هنا وعزز عزمنا على إكمال الطريق بنجاح. عندما جدفنا قبالة نهر ناهاني ، كان ذلك في شهر أغسطس تقريبًا ، وكان لا يزال لدينا 1300 ميل للتجديف.

بحيرة جريت سليف

غادرنا نهاني والجبال للغابات المسطحة في منتصف القارة. منظر طبيعي خالي من الملامح من الطين والمياه الكبيرة. شقنا طريقنا إلى بحيرة Great Slave ، وهي عاشر أكبر كتلة للمياه العذبة في العالم. تجدفنا على كامل المسافة بين الشرق والغرب ، أكثر من 300 ميل. يمكن أن تتضخم أمواج بحجم المحيط في غضون دقائق ؛ بالتناوب ، يمكن للبحيرة أن تتحول ساكنة تمامًا وتستقر في هدوء يشبه المرآة.

في الأراضي القاحلة

من الشواطئ الشرقية لبحيرة جريت سليف نقلنا إلى الأراضي القاحلة. في أواخر الموسم ، انخفضت درجة الحرارة بشكل حاد وكنا نتعرض لتهديد دائم بعاصفة يمكن أن تستمر حتى الشتاء. بعد 109 أيام من الانطلاق ، نقلنا إلى نهر هانبري. كان هذا هو الارتفاع الثالث والأخير للأرض على الطريق. تدفقت هانبري إلى ثيلون ، وتيلون إلى تشيسترفيلد إنليت على خليج هدسون. بعد الصعود والنزول ، ثم الصعود والنزول مرة أخرى ، يمكننا القول أخيرًا أن كل شيء كان منحدرًا من هذه النقطة.

صباح قوس قزح

في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر ، تجدفنا لمسافة 200 ميل عبر مدخل تشيسترفيلد. كانت الأرض مشرقة ومكسوة بالأحمر والأصفر في الخريف وصقيع الشتاء القادم. 100 ميل من الخليج واجهنا مد وجزر 14 قدم. استيقظنا قبل شروق الشمس وأقمنا معسكرًا في الظلام. ساد الطقس وقضينا أيامًا طويلة ، والتي بعد 125 يومًا على الدرب أدت إلى التهاب في اليدين والمؤخرة. في 14 سبتمبر 2012 ، تجدفنا فوق الأمواج المتدفقة من الخليج ووصلنا إلى بلدة تشيسترفيلد إنليت الصغيرة. نزلنا من قواربنا لآخر مرة. انتهت الرحلة.

الأولاد على نهر روس

من اليسار: ستيف كيفيني ، مات هارين ، وينشل ديلانو ، بيت مارشال

شاهد الفيديو: تغييرات اجراءات الهجرة الى كندا خلال هذا العام (ديسمبر 2020).